الحيوانات

Achatin الحلزون: الرعاية ، والصيانة ، والاستنساخ في المنزل

Pin
Send
Share
Send
Send


تعتبر القواقع الأفريقية العملاقة ، التي يتم تربيتها في أوروبا وروسيا كحيوانات أليفة ، في المنزل على أنها آفات رهيبة وفاتحة يمكن أن تدمر محصول قصب السكر والمحاصيل الزراعية الأخرى في مهدها. علماء جاستروبود mollusk الأرض يشير إلى عائلة كبيرة Archachatinidae. ويشمل عدة أجناس وحوالي ستين نوعًا. ممثلون من جنس Archakhatin لديهم تاج مستدير تقطعت من قذيفة ، وتعتبر أكثر بدائية مقارنة مع Achatina. وهي تباع أيضا في متاجر الحيوانات الأليفة ، وخاصة Archachatina marginata ، التي يمكن أن يصل قطرها إلى اثنا عشر سنتيمترا. تختلف Achatina الأفريقية عن قريبها من خلال تاج المدببة الممدود والمطول. لديها أيضا شخصية اجتماعية.

ما هي Achatines

لكن ضمن هذا الجنس هناك عدد قليل جدًا من الأنواع. إذا كنت بعد الحجم ، قم بشراء Achatina achatina من غرب أفريقيا - أكبر الحلزون. يزيد [أكّتينا] عملاقة في الوحشيّة القشرة قذيفة إلى [ثرينت-سفن] سنتيمترات في طول ، والوزن من الرخويّة يستطيع كنت 450 غرام. في الأسر ، تكون أصغر قليلاً ، ولكنها تبدو أقل إثارة للإعجاب. الأكثر غزارة هو أكاتينا فوليكا. هي ، بالمناسبة ، والأكثر براعة. يأكل كل شيء ، يشعر بالارتياح في ظروف شقة المدينة العادية. لكن هذه المخلوقات غير متسامحة وبطيئة.

وعلى النقيض من ذلك ، فإن مواقع "أكاتينا" الشبكية من شرق إفريقيا هي شبكات متحركة للغاية. يمكن القول أن هذه الرخويات غريبة ، اجتماعية ، سريعة الذكاء. يمكن أن تصل قشورها ، المغطاة بنمط منقوش أو مخطط ، إلى 20 سم. المربين لديهم أرتيكو شيبس الأكثر قيمة ، فهي أصغر ، لكنها جميلة بجنون. Achatina iredalei ، أو الليمون Achatina ، هو مثير للاهتمام لأنه viviparous. الحلزون يجلب في واحدة من القمامة ما يصل إلى 25 طفلا. قشرته الصفراء الخفيفة صغيرة إلى حد ما ، فقط خمسة سنتيمترات من شخص بالغ.

هل تتغير العناية بالقطط وصيانتها من اختيار نوع Achatina؟ في الواقع ، كل هذه القواقع الأفريقية - أقارب ، وقريبة. لذلك ، لديهم جميعًا نفس المتطلبات تقريبًا للغذاء ودرجة الحرارة والرطوبة. بعض مثل بيئة رطبة ، والبعض الآخر مثل واحد جاف. شخص ما يدفن خلال النهار في الأرض وزحف غير قابل للكسر ليلا فقط ، وممثلين عن الأنواع الأخرى يصعدون على كف اليد إلى المالك. ولكن ، إلى حد كبير ، فإن الأساليب الأساسية للرعاية والتغذية لجميع أنواع Achatine هي نفسها. عند اختيار حيوان أليف ، استرشد فقط بمشاعرك الجمالية. السماح له تلوين مشرق وغير عادي يرضي عينيك ويحسن المزاج الخاص بك!

الحلزون ليس التمساح أو حتى الثعبان ، لذلك قد يكون المنزل بالنسبة لها هو الأكثر اعتيادية. قد يكون هذا أكواريوم زجاجي ، لكن ليس ممتلئًا بالماء ، بالطبع. ويمكن أيضا أن يكون حاوية مصنوعة من البلاستيك الشفاف أو الشفاف ، terrarium من زجاج شبكي. احرص على توفير مساحة كافية لحيوانك الأليف ، يجب أن تكون السعة خمسة لترات على الأقل لحلقة واحدة. إذا قررت أن تولد ثلاثة أو أربعة من Achatines في وقت واحد ، فإن أعمال الصيانة تتطلب حوض سمك 20 سم أو صندوق. وبما أن الرخويات ليست سمكة صغيرة ، فإنها تستطيع مغادرة المكان المخصص لها طواعية وتزحف حول الشقة. لمنع حدوث ذلك ، قم بتغطية terrarium بغطاء لتكوين عدد كاف من الثقوب لتدوير الهواء الحر.

نحن نجهز المنزل

في الجزء السفلي من حوض السمك أو الحاوية ، ستشعر الحلزونات Achatina بعدم الراحة ، وتتوقف عن النمو ، وتبدأ في الضعف. هذا هو السبب في حاجة الأرض ، حيث يمكن دفن الحيوانات الأليفة. من الناحية المثالية ، يمكن أن تكون القمامة السحلية أو الركيزة جوز الهند. من أجل صحة أفضل للبالغين ، من الضروري ملء التربة بخمسة إلى سبعة سنتيمترات ، ولكن يجب عدم إعطاء الحيوانات الشابة الكثير للحفر. يمكن للقواقع الصغيرة الاختناق في تغطية كثيفة للغاية. يمكنك استخدام الركيزة "بيجونيا" (تباع في المتاجر لجار الحديقة) أو السماد دون الأسمدة.

الفضلات الصحيحة

ليس من الضروري صب الجفت والطين ، بعد فترة من الوقت سوف تشاهد الحيوانات الأليفة المتسخة من خلال الزجاج ، والتي لا تكون أقل سحقًا في الوحل. الرمل جيد لأنه يشجع القواقع على وضع البيض. لكن أخاتينا ، التي تكون رعايتها وصيانتها في غاية البساطة ، يمكنها أن تنشر حبيبات الرمل في جميع أنحاء التربي وتخرق الزجاج والدروع. بشكل عام ، هنا تحتاج إلى العثور على "الطريق الوسط" تجريبًا. لا ينبغي أن يكون الركيزة العضوية بالكامل ، لأن ذباب الفاكهة يمكن أن تبدأ في السماد ، والتي سوف تطير في جميع أنحاء الشقة. أولئك الذين يعرفون القواقع ينصحون بإنشاء فضلات من خليط من الرمل الخشن الفضفاض والتربة غير الحامضية.

معالجة المياه

القواقع Achatina الحب لطخة ، لذلك في terrarium لا ننسى لتثبيت حمام لتصب فيه المياه العذبة في درجة حرارة الغرفة. إذا كنت قد فقس الشاب ، تأكد من أن الحمام كان صغيرا بما فيه الكفاية. بشكل عام ، هذه القواقع الأفريقية تتحرك تحت الماء بشكل جيد ، ولكن قد يخنق فرد صغير عن طريق الخطأ. يجب أن يقف الحمام بثبات في القاع ، بحيث إذا قرر بعض Achatina تقويض القمامة ، فإن الماء لا يفيض.

تصميم جمالي

الماس الجميل يحتاج إلى حافة كريمة ، كما يقول المثل. وإذا كانت هذه الأحجار الكريمة هي Achatas؟ رعاية وصيانة هذه الجمال هو ببساطة لا يمكن تصوره دون التصميم الجمالي لل terrarium. لا تؤكد قطع الخشب المتعفنة والطحالب والقطع المصنوعة من الطين على رقي الحلقات الأفريقية. لن تبدو النباتات مذهلة فقط في terrarium ، ولكن أيضا تشبعه بالأكسجين ، وفي الوقت نفسه تنويع النظام الغذائي لحيواناتك الأليفة. الجيران الأكثر مثالية لـ Achatina سيكون السرخس واللبلاب.

ظروف درجة الحرارة

القواقع العملاقة - سكان المناطق المدارية الساخنة. لذلك ، يجب أن تتراوح درجة الحرارة في terrarium من +20 إلى + 28 درجة مئوية. يجب أن لا تضع حاوية مع القواقع بالقرب من البطارية ، وهذا يؤدي إلى تجفيف الركيزة. أيضا أشعة الشمس المباشرة غير المرغوب فيها ، في هذه الحالة ، القواقع تنتظر تباين درجة الحرارة غير مرغوب فيه. إذا كان منزلك أكثر برودة في فصل الشتاء ، ثم للحفاظ على المناخ الأمثل في terrarium ، واستخدام مصابيح التدفئة ، كما للحفاظ على الزواحف. ضوء Achatina هو أكثر أو أقل غير مبال ، فإنها لا تحتاج إلى تمديد "اليوم" ، كما لبساتين الفاكهة. ولكن من المهم إخراج مصدر الضوء من الحاوية ، بحيث لا تحاول القواقع الزحف عبر المصابيح.

هؤلاء الناس من الغابة الاستوائية يحبون بيئة رطبة. ولذلك ، فمن الضروري مرة أو مرتين في اليوم لرش القمامة والجدران من terrarium مع الماء من زجاجة رذاذ. يجب أن تختلف الرطوبة النسبية للهواء داخل الصندوق من 75 إلى 85 بالمائة ، اعتمادًا على نوع Achatina الخاص بك. والحلزون albopic (في المظهر يشبه الشبكية) يحتاج عموما 90٪ رطبة. وينبغي أيضا السعي لنظام الرطوبة الأمثل تجريبيا. يجب أن يكون رش الأرض بدون تعصب مفرط ، لأنك ستذوب المستنقع والأوساخ. إذا كنت ترى أن معظم القواقع جالسة على الجدران وتميل إلى الصعود أعلى ، فإن البيئة مبللة للغاية بالنسبة لهم. إذا حفروا في الأرض حتى في المساء ، يتم توصيلهم بأغطية ، ثم في terrarium أنها جافة جدا.

ما لتغذية Achatina

هذا العنصر يثير العديد من محبي الحلزون المبتدئين. لا تخافوا ، لأن الخاتين يأكلون الخضروات والفاكهة "المحلية" بشكل مثالي. خلافا لغيرها من النباتات الغريبة ، فإنها يمكن أن تعيش بسهولة دون البابايا ، براعم الخيزران ، وأوراق الكينا الطازجة وأشياء أخرى. يميز معظم المربين ثلاثة منتجات تعشقها Achatines. هذه هي الخس والخيار الطازج والتفاح. ومع ذلك ، لا تحدها فقط لهذه المنتجات. للقواقع الصحية وطول العمر يجب تنويع القائمة الخاصة بهم. أعطهم أيضا الجزر وأوراق الملفوف. البطاطا Achatina ليست مغرمة جدا ، باستثناء مسلوق. في الصيف ، تعامل مع القواقع مع مجموعة متنوعة من التوت والفاكهة. ومع ذلك ، فإن الشباب لا يعطي الفواكه الناعمة. كانت هناك حالات عندما اقتحمت القواقع الصغيرة تماما إلى موزة وخنق هناك. سوف نقدر الطماطم Achatina ، shpinat ، والفطر ، والفول ، كوسة ، وكذلك البطيخ والبطيخ. ولكن ما لا يمكن القواقع ، وهي ساخنة ، مقلية ، مدخنة ، حلوة.

المكملات المعدنية

الكالسيوم هو عنصر هام يحتاجه Achatina للغاية. رعاية وصيانة القواقع يوفر التغذية العادية مع الطباشير الغذائية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تزويدهم "بمواد البناء" اللازمة للصدفة في شكل قشر البيض المهروس ، البني الداكن ، صخرة الصدفة ، gammarus ، الجبن (بدون ملح وغيرها من الإضافات الغذائية). أحيانا تعطي عصيدة الحيوانات الأليفة الكالسيوم (خليط من الحبوب والمعادن). لا ننسى أن في أكاتينا البرية لا تزدر ولا جحيم. لذلك ، في بعض الأحيان يمكنك إعطاء لهم هريس اللحوم ، وجبة العظام ، والبيض المسلوق واللحم المفروم. إذا كان الحلزون يحصل على ما يكفي من الكالسيوم ، فإن قوقعته تصبح أرق. وبالتالي ، أصبحت أعضائه الداخلية ، التي تعلق على الجانب الداخلي للقذيفة ، عرضة للخطر.

استنساخ

الحلزونات المحلية Achatina غزير للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي خنثى ويمكن أن تنتج ذرية بغض النظر عن وجود شريك مغاير الجنس. إذا كنت لا تريد ذرية جديدة ، فقط أغسل البيض (تبدو مثل الدجاج ، فقط في صورة مصغرة) بالماء. ولكن إذا كنت ترغب في تربية نسل الحلزون ، يجب أن تكون حذرا مع تنظيف terrarium. يجب تنظيفها حتى لا تغير رطوبة الهواء ولا تتلف الطبقة. بالنسبة للمولود Achatina الذي لا يعاني من اختناق في التربة الرخوة ، تحتاج إلى الاحتفاظ به على أوراق الخس أو الكرنب.

يجب التعامل مع أغذية الأطفال بمسؤولية خاصة. من أجل أن تنمو قشرة قوية بشكل أسرع ، أعط قرون الكالسيوم الصغار. مفيد جدا بالنسبة له الجزر المبشور. تصبح الأحاتين ناضجة جنسياً في عمر التسعة أشهر ، لكن غريزة التكاثر الخاصة بها يجب أن تبقى لمدة سنة ونصف. مجرد جعل طبقة من الركيزة في terrarium أقل من ثلاثة سنتيمترات. الحلزون واحد يضع اثنين أو ثلاث مائة في وقت واحد ، وعدد من قابض يمكن أن تصل إلى أربعة في السنة. لا تدع القواقع غير المرغوب فيها في الصيف. أولا ، سيموتون أثناء أول ليلة التبريد ، وثانيا ، أكاتينا - طفيلي بالغ الغازية. في المملكة المتحدة ، حتى القانون الذي يحظر إطلاق Achatina في البرية. ماذا أقول عن الدول التي تغطيها الكثير من الأراضي الزراعية ومزارع الكروم!

أمراض ورعاية القواقع

المشكلة الأكثر شيوعا التي يواجهها المربون هي إصابات القشرة. في كثير من الأحيان ، والزحف على غطاء terrarium ، يسقط الحلزون ويسقط. في بعض الأحيان يكون الهبوط غير ناجح ويؤدي إلى قطع أو تكسير القشرة. لا على الفور الذعر. إذا كان الجسم الناعم لا يسقط أو يعطى القليل جدا ، فإنه قابل للإصلاح. فقط قم بتدليك المطهر. والباقي سيجعل جسم قوي من الحلزون. قريبا ستبدأ عملية التئام الجروح. ربما لن تكون القشرة جميلة جداً ، لكن الحيوان الأليف على قيد الحياة. في وقت العلاج ، وإزالة Achatina الجرحى في مربع منفصل ، لأن الحب القواقع لفرك بعضهم البعض مع قذائفهم.

من الضروري أن نأخذ في الاعتبار على وجه الخصوص مدى الحرص الذي ينبغي أن تكون عليه هذه الرخويات الدقيقة مثل المحتوى Achatina. صور من هذه القواقع في كف مالك تحظى بشعبية كبيرة. ولكن في كثير من الأحيان لا تسيء استخدام هذه المخلوقات في المجتمع وتضعها في أيديهم. إذا كنت لا تزال ترغب في الاحتفاظ بالحيوانات الأليفة ، فعليك القيام بذلك بعناية شديدة. إخماد ساق الرخويات بالماء ، ضع أصابعك تحتها. مع يدك الأخرى ، أمسك القوقع في نفس الوقت بقوقعته الثقيلة. لمنع العدوى من Achatina مع microparasites ، تحتاج إلى غسل terrarium على الأقل مرة واحدة في الشهر وإزالة المنتجات المفقودة (بقايا الطعام) منه.

ما تحتاجه للحفاظ على الحلزون Ahatin

ك "منزل" للحلزون الأفريقية استخدام حاوية طعام كبيرة ، terrarium أو حوض زجاجي مع قاع واسعة. تذكر ، لزراعة الحلزون كبير ، تحتاج إلى "منزل" كبير ، والقواقع لا تحب التشنج. ويعتقد أن الحلزون للبالغين يحتاج إلى سعة تتراوح من 15 إلى 20 لترًا. تأكد من تجهيز الحاوية التي ستعيش فيها البطلينوس بغطاء لا يمكنها الهروب منه.

القواقع الأفريقية هي حيوانات أرضية ، لذلك ، يتم استخدام ركيزة التربة في مساكنهم. المحار هي حيوانات ليلية ، تفضل النوم في فترة ما بعد الظهر ، تختبئ في الأرض. كما تستخدم التربة: الركيزة جوز الهند ، الطحالب ، وغسلها جيدا زهرة الأرض من الأسمدة. لا ينبغي أن تكون التربة في terrarium جافة ، ينبغي ريها بالماء النظيف مرة واحدة في اليوم. ولكن لا تطرف ، ليس من الضروري زرع مستنقع.

القواقع Achatina بحاجة إلى الهواء النقي ، لذلك رعاية تهوية مناسبة في terrarium.

منذ أن تلطخ القواقع في الأوساخ والزجاج الملون. في بعض الأحيان ، تُمزج القواقع قليلاً من الرمل أو الأوراق الجافة إلى ركيزة جوز الهند. مزيد من التفاصيل حول التربة هنا.

من أجل تجنب رائحة كريهة ، البراغيش والطفيليات من القواقع منزل من الضروري الحفاظ على نظافة. يجب تنظيف البقايا والفضلات كل يوم. غسل التربة والفراش مرة واحدة في الأسبوع ، وينبغي أن يتم التنظيف العام في terrarium مرة واحدة كل 3-6 أشهر. تذكر ، كلما كنت تعتني بمنزل الحيوانات الأليفة ، كلما كان ذلك أفضل.

في ظل ظروف الضوء الطبيعي أشينا يشعر بالارتياح. انهم لا يحتاجون إلى إضاءة إضافية. التناوب على الوضع الليلي ما يكفي. الحلزونات المحلية تنشط فقط في الليل. في معظم الأحيان ، يتم تركيب أجهزة الإضاءة لمراقبة الرخويات ولتسخين الهواء بشكل إضافي.

شاهد الفيديو: ARK NEW ACHATINA TAME! - "CEMENTING PASTE SNAIL!" - ARK Survival Evolved Update Gameplay (شهر اكتوبر 2022).

Загрузка...

Pin
Send
Share
Send
Send

zoo-club-org