الحيوانات

كيفية تكوين صداقات قطة مع كلب في الشقة؟

الحيوانات ، مثل الأطفال ، الأصغر سنا ، أحلى. يعتبر الوقت المناسب للتعرف على كل من الحيوانات الأليفة من سن 2 إلى 4 أشهر. يجد كل من هريرة وجرو المصالح المشتركة ، يعتادان على رائحة بعضهما البعض ، لا يشكلان تهديدًا. يبدأون اللعب معا ، لأنه في معظم الأحيان لا يمكن للمالك العثور على الوقت للإشراف على مدار الساعة. في الحالات التي يكون فيها حيوان أليف بالغًا ، يعتمد الكثير على نشأته وقدرته على الطاعة. لم يكن المثل القائل "عيش مثل قطة مع كلب" مصادفة ، لأنه في الغالب متأصل بطبيعته.

ابدأ بمواعدة قطة مع كلب

  1. أول رد فعل. فمن الضروري أن نكون حذرين خلال التعارف الأول للكلب الكبار (على نحو أدق ، حيوان أليف من السلالات الكبيرة) وقط هريرة صغيرة. إذا كنت لا تحمل واحدة منها في يدك ، فابق على الشيك طوال الاتصال. على الأرجح أن الكلب يريد تكوين صداقات مع كرة صغيرة مضحكة ، ونتيجة لذلك سوف يبدأ في موجة ذيله الضخم والقفز من الفائدة. القطة لن تفهم مثل هذا التفاعل ، ستدفعها الفطرة إلى التشبث بالكلاب المتغطرس. سيكون أسوأ إذا أعطى حيوان أليف رقيق إلى الخشب ، فإن الكلب سيكون له استجابة الصيد ، وسوف تذهب بعد ذلك.

من المهم!
لا داعي للضيق إذا كانت المرة الأولى التي لا يستطيع فيها الكلب الذي لديه قطة أن ينسجم. مثل أي مخلوق آخر ، فقد وضعوا العادات والشخصية الضالعة. لا تغضب من وجود الحيوانات الأليفة ، حتى لا تصعد الموقف. لا تضعها تحت بعضها البعض إذا كانت الحيوانات تفضل أن تبقى على بعد. دعهم يعتادون بالسرعة التي تسمح بها غرائزهم.

علامات الموقع

  1. الكلب. في كثير من الأحيان ، الكلاب الشباب تهز ذيولهم على أمل رسم القط في اللعبة. في هذه اللحظة بالذات يمكنك التأكد من أن الاحتمالات قد ارتفعت بشكل لا يصدق. في المقابل ، سيتم الخلط بين القط لفترة طويلة. ضربة لها ، وقال الكلمات الحلوة. مع مرور الوقت ، يتعلم الحيوان لفهم لغة الجسد الكلب ، وسوف تقبل دعوة لفرحة المرح.
  2. القط. لفهم أن القطة تفضل الكلب ، سوف يساعد سلوكها. في معظم الحالات ، يستخدم الحيوان ذيل الكلب كمبراة للمخالب أو الأسنان ، ولعب مع شرابات الصوف ، أو يسحب الكفوف. أيضا ، القطط تحب الحرارة ، فهم يدركون أن الكلب يمكن أن يعطيه لهم. لهذا السبب ، انتقل إلى الأعلى أو "تحت الجناح" لصديق جديد. بعد أسبوع من ظهور هذه الإشارات ، تبدأ الحيوانات الأليفة في لعق الفراء معا ، وتمرح وتنظيف آذانها معا كدليل على الولاء.

هل من الضروري أن تبدأ الحيوانات الأليفة الثانية

  1. إذا كان حيوانك الأليف الحالي له طبيعة معقدة وعدوانية ، فلا تتسرع في بدء حيوان آخر. أفعالك يمكن أن تثير الغيرة في قطة أو كلب نحو مستأجر جديد. من المستحيل الإصلاح في 1 أو حتى 2 أشهر.
  2. مراجعة روتينك اليومي. إذا أتيت إلى المنزل من العمل وتغفو على الفور ، فلا يجب أن تبدأ بحيوان أليف آخر. كل من الحيوانات تحتاج إلى مشاركتك ، واللطف ، والمداعبة واللعب. في الحالات التي لا يمكن للمالك أن يعطي كل هذا للأسرة على قدم المساواة ، سوف تعاني الحيوانات الأليفة وتكون عدائية. باختصار ، يجب أن يكون انتباهك كافيًا لكل من القطط والكلب بحيث لا يشعران بالكراهية تجاه بعضهما البعض بسبب الغيرة.
  3. تذكر ، بعد أن تقود الحيوانات الأليفة الثانية ، لن يكون هناك عودة. قد لا يعتاد الحيوان على الفور على صديقه ذو الأربع أرجل ، ولكنه سيصل إليك. هذا ينطبق بشكل خاص على الأولاد ، وسرعان ما تجد الاتصال مع الناس.
  4. حسنا دراسة حياتك خلال العام الماضي. كم مرة لم تسنح لك الفرصة للعودة إلى المنزل في الوقت المناسب للاستعداد لتناول الطعام؟ كم مرة في السنة تذهب في إجازة ، وإلى من ستترك الحيوانات الآن؟ إذا كان يكفي أن تضع القطة الطعام في وعاء وتنظيف الدرج ، فإن الأشياء تكون أكثر خطورة مع الكلب.

توصيات عملية

  1. لقد اتخذت قرارًا ، ووضعت كل الإيجابيات والسلبيات ، والآن يعيش الأصدقاء حديثًا جنباً إلى جنب مع بعضهم البعض. شاهد رد فعل القط على الكلب والعكس صحيح. تعلم علم النفس من الحيوانات ، والانتباه إلى ما يحلو لهم أو لا يعجبني. في وقت لاحق ، يجب عليك إيجاد طريقة للخروج من هذا الموقف. لا يمكنك تأخير العداوة.
  2. الكلب ، الذي كان قد أطلق سراحه أولاً ، يمكن أن يشعر بالغيرة منك إلى القطة. عدم الرضا عن الكلب سيكون هدير مستمر ، الأنين ، ينبح. في مثل هذه الحالات ، من المستحسن عدم إظهار الحب المفرط للسكان الجدد في وجود كلب.
  3. القطط ليست اجتماعية مثل الكلاب ، ولهذا السبب يحبون أن يكونوا بمفردهم. اصنع عشًا مفضلاً لديك لتخفيه من الكلب المزعج. يمكنك وضع المنزل على الرف العلوي للخزانة أو شراء مكشطة خاصة مع المدرجات في الأعلى. إذا استمر الكلب في الإلتواء ، حاول جذبها بلعبة مطاطية جديدة أو علاجها.

قبل البدء في حيوان أليف ثاني يفكر عدة مرات. يجب أن يكون لديك وقت كاف للتغذية ، والمشي ، والاستحمام والتنشئة الاجتماعية. في هذه الحالة ، هناك معيار هام هو وجود شخص يمكن الوثوق به عند الحيوانات في حالة المغادرة. عندما يصل القط أو الكلب إلى منزل جديد ، ابدأ في التعرف عليهم من بعيد. لا تضع الوعاء قريبًا جدًا ، واعط كل حيوان أليف مكانه حتى لا ينتهك الحدود.

القطة أو الكلب: من هو الأول؟

تحتاج أولاً إلى تحديد من الذي يجب أن يبدأ في المقام الأول: قطة أو كلب. يدعي العديد من أصحاب الحيوانات الاليفة أنه من الأفضل أن يبدأ هريرة وجرو في نفس الوقت.

هذه الحالة تعتبر مثالية. في هذه الحالة ، يتم في الغالب إقامة صداقة قوية وطويلة الأمد بين الحيوانات ، وبالتالي يتم ببساطة استبعاد المشاكل في المستقبل.

ومع ذلك ، لا ينبغي أن يزعج المرء إذا كان الوضع مختلفا. إذا قررت التقاط قط في الشارع ، فلن تحتاج إلى التخلي عن هذه الفكرة فقط بسبب وجود كلب بالغ في المنزل. في هذه الحالة ، تحتاج إلى التحلي بالصبر وفهم واستخدام توصيات المحترفين ذوي الخبرة.

العمر المثالي للتاريخ

كما ذكرنا من قبل ، من الأفضل أن تبدأ جرو وقط في نفس الوقت ، لكن المواقف المختلفة تحتاج إلى دراسة أكثر تفصيلاً. على سبيل المثال ، إذا كنت تملك قطة ، ولكنك قررت أن يكون لديك جرو ، فمن الأفضل إعطاء الأفضلية لحيوان عمره من 3 إلى 12 أسبوعًا.

إذا كنا نتحدث عن الحاجة إلى تكوين صداقات مع كلب بالغ مع قطة صغيرة ، فمن المهم النظر في موقف أول حيوان لممثلي عائلة القط. على الأرجح ، لن يكون التجديد في المنزل في شكل هريرة هو أفضل فكرة إذا كان الكلب في الشارع يتصرف بقوة شديدة عند رؤية القطط.

إذا لم يظهر الصديق ذو الأربع أرجل اهتمامًا بالقط ، فهناك فرصة لإقامة علاقة بين الحيوانات الأليفة.

كما تظهر الممارسة ، من الصعب تكوين صداقات مع قطة بالغة مع جرو صغير. والحقيقة هي أن القطة التي تعيش في المنزل عند رؤية ساكن جديد تبدأ في الشعور بأنها تفقد مكانها ، لذلك يمكن أن تتصرف بقوة شديدة ، وتطلق المخالب والفرط. كقاعدة ، تتنازل الكلاب عن التفوق ولا ترد بالعدوان.

حجم الأمور

عندما تقابل قطة مع كلب ، من المهم أن تأخذ بالحسبان الحجم ، لأن الحيوانات العدوانية لا تخيف فحسب ، بل تؤذي أيضا أحد أفراد الأسرة الجدد.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنا نتحدث عن الاجتماع الأول لكلب بالغ مع قطة صغيرة ، يجب أن نتذكر أن حيوان بالغ لا يعرف أنه من الضروري التصرف بشكل أكثر دقة مع الأخوة الأصغر. إن الوعي بهذه الحقيقة البسيطة سيأتي إلى الكلب مع مرور الوقت ، لذلك في المراحل المبكرة ، يوصى بمراقبة سلوك الحيوان الأليف وسحبه في مواقف خطرة.

بناء العلاقات بين الحيوانات: توصيات عملية

من أجل التعايش بين القطط والكلاب في المنزل لم يعط أصحاب الإزعاج المفرط ، فمن الضروري التفكير من خلال جميع الفروق الدقيقة. يمكنك أيضًا استخدام التوصيات العملية التالية:

  • يجب أن يتم اللقاء الأول بين الحيوانات على مسافة بحيث تتاح للحيوانات فرصة التعرف على روائح بعضها البعض. يوصي الخبراء بإعطاء الأفضلية للحفظ المنفصل للحيوانات في أول يومين أو ثلاثة أيام. هذا سوف يتجنب الصراعات وفي نفس الوقت يريح من وجود الآخر.
  • من المهم استبعاد الإثارة من المالكين ، لأنه يمكن أن ينتقل إلى الحيوانات وليس أفضل طريقة للتأثير على اجتماعهم الأول.
  • لتقديم الطعام ، من الأفضل أيضًا اختيار غرف مختلفة بحيث لا تسبب الروائح سوى ارتباطات إيجابية في الحيوانات ، مما سيسهم في الترويض السريع. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، يمكنك إطعام الحيوانات في نفس الغرفة ، ولكن يجب وضع الخلاصة في جوانبها المختلفة.
  • عند إطعام الحيوانات ، يجب عليك أولاً وضع وعاء من الطعام لحيوان أقدم. يشار إلى أن هذا النهج له تأثير إيجابي على العلاقة اللاحقة بين الحيوانات.
  • أول أربعة أيام تحتاج إلى السيطرة على إقامة الحيوانات المشتركة. كقاعدة عامة ، في معظم الحالات ، هذه الفترة كافية للقط والكلب ليعتادوا على بعضهم البعض ويصبحوا قادرين على تركهم في المستقبل.
  • القطط والكلاب هي حيوانات غيور جدا. تأكد من محاولة إعطاء نفس الاهتمام لكل حيوان أليف ، لأنه خلاف ذلك لا يمكن تجنب النزاعات بينهما.

يدعي الخبراء أن العلاقة بين الكلب والقط لا تعتمد فقط على العوامل المذكورة أعلاه ، ولكن أيضا على سلوك وسلوك أصحابها.

قبل أن تبدأ بالحيوانات المختلفة في المنزل ، عليك أن تفكر تمامًا أن هذه الخطوة مسؤولة تمامًا. من أصحاب بحاجة إلى مزيد من الاهتمام ، لأن عدم وجوده يمكن أن يسبب العداء الشديد.

الكبار خرخرة وجرو صغير

بالطبع ، من الأفضل أن تعيش الحيوانات معًا منذ الطفولة ، ولكن إذا لم ينجح ذلك ، فيجب ألا تشعر بالضيق.

إذا كان القط يعيش بالفعل في منزلك ، ثم تأخذ جرو في سن ثلاثة إلى اثني عشر أسبوعا. حتى يتمكنوا من الحصول على ما يكفي بسهولة ، وخاصة إذا كنت لا تسمح لهم بالاتصال المباشر. مجرد جرو صغير ودود دائما ، وإذا أراد أن يخسر مع قطة ، يمكنه أن يلتقي بالمقاومة. من الأفضل أن تعرفهم أولاً عن بعد. من الضروري الانتباه إلى النخر ، بحيث لا تعتقد أنها الآن حيوان غير محبب.

القطط مخلوقات ذكية جدا ، فهم على الفور من هو المسؤول عن حقيقة أنهم فقدوا أسبقيتهم في الحب المتقن. ونتيجة لذلك ، فإن ذيل الحيوان الأليف سيكون لديه الرغبة في الانتقام. كما تفهم ، لا يمكن السماح بهذا. خلاف ذلك ، سوف عدو كيتي تكون عدوانية ل "غريب". تأكد من أن جرو لا يزعج النخر ، لا يعض لها من الذيل أو الأذنين. تذكر أن الكلاب لا تفهم علامات التهيج الكامنة في القطط ، لذلك لا تتوقع أنها يمكن أن تعلم الدرس "الأخلاق الحميدة". طرق التحذير تشمل الهسهسة والوخز الذيل. لن يفهم الكلب الصغير مثل هذه "التلميحات".

كقاعدة ، لا تظهر الجراء العدوان على القطة ، بسبب صداقتهم وسنهم. في كثير من الأحيان خنازير الكبار تأخذ الرعاية من الكلب. في بعض الأحيان يبقون غير مبالين. على أي حال ، يجب أن يكون الوجود مسالما.

مشاهدة القط أثناء المواعدة. إذا عضت ذيل جرو ، تكمن على رأسها أو في مكانها ، ثم تعامل الطفل الصديق. إذا كان الكلب الصغير يهز ذيله ويأخذ الوضعيات المميزة للعبة ، فإنه يعبر أيضًا عن تعاطفه مع النخر.

في الفترة التي يتصرف فيها الجرو بطريقة ودية ، سطو على القط ، حيث أنها لا تكاد تفهم ما يريده هذا البائس الصغير.

الحيوانات الكبار: كيفية جعل صديق الكلب مع قطة؟

إذا كانت كلتا الحيوانات في مرحلة البلوغ ، يصبح الوضع أكثر تعقيدًا. يجب أن يتم الاجتماع الأول بعناية فائقة. مقعد الكلب ، الأمر: "اجلس!" ، ثم الثناء على تنفيذ الأمر وإظهار القط. إذا ركضت ، توقف عن أي محاولات للكلب لمتابعتها. يجب أن يفهم أن تعامل القطة بسلام. خلال التعارف الأول ، يمكنك وضع طوق مع مقود و كمامة على الكلب.

كيفية جعل صديق الكلب مع قطة؟ سيستغرق الكثير من الوقت حتى يعتادوا على وجود حيوان أليف آخر. ربما تستغرق فترة التعود بضعة أشهر. يجب أن يكون لقط دائمًا مكانًا يجعله يشعر بأمان تام. لذلك ، اعتن بهذا مسبقا. على سبيل المثال ، مكتب. الخيار الأفضل هو غرفة أخرى. هناك تحتاج إلى وضع وعاء للمياه والطعام ، فضلا عن منزل للخوانق. بشكل دوري ، تحتاج إلى ترتيب اجتماعات للحيوانات في غرفة واحدة ، تبدأ صغيرة - واحدة أو دقيقتين. في هذه الحالة ، دائما مشاهدة الكلب ، يجب إيقاف أي اعتداء.

كلب و قطة

عليك أن تكون حذرا بشكل خاص عند أخذ هرة إلى المنزل مع الكلب. فبعد كل شيء ، وبسبب الغرائز الطبيعية ، كان الكلب يعامل القطط بعاطفة وحذر دائمًا ، لذلك حتى في المخلوق الشاب يمكنه أن يرى المشكلة.

إذا كان الكلب يعامل القطط بقبول ، فيجب أن يذهب معارفه بسلاسة ، وأن المزيد من التعايش لن يكون عبئًا على أي شخص.

يجب أن يتم الاجتماع الأول تحت مراقبة اليقظة ، تحتاج إلى مراقبة ردود فعل الحيوانات بعناية.

اعط كل منهم لتعتاد على الجار الجديد ، لا حاجة لتعريفهم على الفور.

قبل الاجتماع الأول ، تأكد من المشي وإطعام الكلب. وبالتالي ، سوف تقلل من عدوانية الكلب وإنقاذه من مخاوف إضافية.

لبضعة أيام ، عزل الحيوانات بحيث يمكن التعود على الروائح الجديدة ، يشعر الحي ، ولكن ليست قريبة جداً. بعد تسوية ، إطعام كلتا الحيوانات الأليفة على الفور ، حتى تتمكن من إنشاء جمعيات ممتعة لهم - رائحة غريبة والطعام لذيذ. ونتيجة لذلك ، فإن الكلب سوف يقبل بسرعة الجار الجديد.

ثم إطعام الحيوانات الأليفة في نفس الغرفة ، ولكن على مسافة. لذا ستقوم كلتا الحيوانات بربط جار جديد مع شخص لطيف - يأكل. ولكن لا يزال ، كن في حالة تأهب في البداية. بعد فترة من الوقت سوف تعتاد الحيوانات على بعضها البعض ، حتى أنها قد تنام معاً.

القطط والكلاب هي حيوانات ذات سلوكيات مختلفة ، وجهات النظر العالمية ، لذلك يجب التعرف على معارفهم بشكل مدروس. في كل بيت يحدث بطريقة مختلفة: في مكان ما يحصلون على ما يرام ، وهناك حالات ليست جيدة جدا. نأمل أن تفهم كيفية تكوين صداقات قطة بها كلب. ونتيجة لذلك ، ستساعدك نصيحتنا على تقديم نوعين مختلفين من الكائنات ، ولكنهما جميلان جدًا.

أسباب الخلاف بين الكلاب والقطط

إذا كنا نتذكر عمل الكاتب الإنجليزي روديارد كيبلينج "قطة تسير لوحدها" ، فإن الكلاب والقطط هي أعداء أبديون ولا يمكن أن يكون هناك حديث عن الصداقة بينهما. لكن في الواقع ، لا تملك هذه الحيوانات أسبابًا محددة للعداء ، فهي ببساطة تنظر إلى العالم من حولها بطرق مختلفة.

الكلاب ، مثل أقرب أقربائها ، تفضل الذئاب قيادة حياة الناس ، لأنه من الأسهل لهم البقاء والدفاع عن أراضيهم من الغرباء. القطط ، على العكس من ذلك ، هي بطبيعتها وحيدا وتجنب التواصل ليس فقط مع أنواع الحيوانات الأخرى ، ولكن أيضا مع ممثلين من نوعهم.

هذه الخصوصيات من سلوك القطط والكلاب هي بسبب العداء المتبادل ، لأن الكلب هو النظر في جميع الأسر والحيوانات التي تعيش في المنزل ليكونوا أعضاء في قطيعه وسوف يبحثون باستمرار عن مجتمعهم. بطبيعة الحال ، لا يحب القط هذا الهوس من الجار ، لذلك يبدأ الحيوان الاليق الزغب في الدفاع عن نفسه باتخاذ موقف قتال وهسهسة الكلب ، الذي ينتهي في نهاية المطاف في معركة شرسة بين اثنين من الحيوانات الأليفة.

وغالباً ما يتخذ أصحاب المنزل ، وهم يلاحظون النزاعات اليومية لحيواناتهم الأليفة ، قراراً راديكالياً بإعطاء أحدهم لعائلة أخرى ، على الرغم من أنه من الممكن جداً تكوين صديق لقط قطة مع كلب ، إذا أظهرتم بعض الصبر واتبعوا قواعد معينة.

من هو الرئيس؟

عندما يدخل قطة صغيرة وجرو المنزل في نفس الوقت ، فإن مسألة كيفية التوفيق بينهما لا تنشأ حتى ، لأن الأطفال لا يرون بعضهم البعض كخصم أو عدو ، بل كرفاق يمكن أن تلعبوا معه وتمرحوا.

في الحيوانات البالغة ، تكون عملية التكيّف مع جارة جديدة أكثر صعوبة ، لذا قبل إدخال كلب إلى قطة أو كلب مع كلب ، يُنصح بالاستعداد لذلك مسبقًا.

إذا كان الكلب يعيش في المنزل:

  • قبل أن تحصل على قطة صغيرة ، يجب عليك مشاهدة كيف يتفاعل الكلب في نزهة مع القطط الماضي. إذا هرع من المقود ، محاولاً التسرع وراء القطة بعده ، يجب تعليم الحيوان الأليف "لا" أو "فو" ،
  • لن يكون من غير الضروري أخذ كلب لزيارة الأصدقاء الذين تعيش معهم القطة ومراقبة سلوك الحيوانات الأليفة الأربعة. في حالة عدم إظهار الكلب للعدوان تجاه القط ، لكنه يظهر الاهتمام ، يمكنك بسهولة بدء تشغيل حيوان أليف زغبي ،
  • من المستحسن ارتداء كمامة أو على الأقل مقودًا على كلب كبير أو ممثل عن سلالة صيد قبل الالتقاء بقطط ، بحيث لا يمكن أن يؤذي الحيوان الأليف الجديد ،
  • يجب على الكلب معرفة وتنفيذ الأوامر الأساسية ، مثل "الجلوس" و "الكذب" ، بحيث يمكن للمالك السيطرة عليها في عملية التعارف مع القط.

إذا كانت القطة تعيش في المنزل:

  • Чтобы кошка быстрее привыкла к новому соседу, можно ее сначала познакомить с соседской собакой и дать возможность животным пообщаться, конечно, под присмотром хозяев,
  • Перед тем, как принести щенка в дом, коту желательно обстричь коготки, чтобы в случае нападения на пёсика питомец не нанес ему серьезных ран,
  • Звуки собачьего лая нервируют и пугают кошку. لذلك ، قبل البدء بحيوان أليف مدبب بأربعة رؤوس ، يسجل بعض الملاك كلبًا ينبح على كاسيت أو قرص ويقوم بتشغيله لبضع دقائق كل يوم حتى يتم اعتياد القطة على مصدر تهيجها ويتوقف بعد ذلك عن إدراكها كتهديد.

أول الحيوانات الأليفة التعارف

من الأهمية بمكان تنظيم التعارف الأول للحيوانات بشكل صحيح وصحيح ، لأنه يعتمد على كيفية تطور علاقتهما في المستقبل. إذا كان كلب يصرخ بصوت عالٍ على حيوان أليف فروي أو يحاول مهاجمته ، فلا يمكن للمرء أن يتوقع أن تنشأ الصداقة والتفاهم المتبادل بين الحيوانات الأليفة.

إذا كانت القطة مالكًا كاملاً في المنزل لأكثر من عام ، فعندئذٍ قبل أن تقوم بنقل جار جديد له ، عليك التأكد من أنه في حالة هادئة ومريحة. يمكنك تشغيل الكلب في الغرفة ومشاهدة القط يتفاعل معها. إذا أخذت نظرة تهديد وبدأت في الهسه ، ولكن على مسافة آمنة ولا تحاول مهاجمة الجرو ، فيجب ألا تتدخل ، فمن الأفضل أن تعطي الحيوانات بضع دقائق للتعرف على بعضها البعض.

ولكن عندما ، عند الالتقاء بكلب ، دون سابق إنذار ، هرعت القطة في وجهها وذهبت معها بمخالب ، يجب فصل الحيوانات على الفور إلى غرف مختلفة وعدم السماح لها بالاتصال بينهما خلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة. ربما في غضون بضعة أيام ، سوف تعتاد القطة على رائحة الحيوانات الأليفة الجديدة وسوف تتفاعل معها لاحقا أكثر ودية.

في حالة ظهور أول كلب في المنزل ، قبل الالتقاء بالقط ، وضعوا عليه مقودًا ، ثم قاموا فقط بإطلاق حيوان أليف جديد في الغرفة. عندما لا يظهر الكلب العدوان ولا يدخل في نباح عنيف ، يسمح للقط لتفتيش الغرفة ، ولكن في نفس الوقت تراقب سلوك الكلب. إذا كان يراقب بهدوء تحركات جاره الجديد ، يمكننا أن نفترض أن أول معارفه كان ناجحًا ، وفي المستقبل سيعمل القط والكلب على تكوين صداقات ، ولن يصبحا أعداء لا يمكن التوفيق بينهم.

إذا كان الكلب هو المعادي تجاه القطط والمالك يخشى على حياة الحيوانات الأليفة فروي ، في الأيام القليلة المقبلة الكلب هو مكما ويسمح له بمشاهدة القط من بعيد.

يمكنك أيضًا تطبيق هذه الطريقة: تنقسم الغرفة إلى قسم شبكي بحيث يمكن للحيوانات الأليفة رؤية بعضها البعض ، وترتيب اجتماعات قصيرة كل يوم لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد مرور بعض الوقت ، ستصبح الحيوانات معتادين على حقيقة أنه يجب عليهم الآن تقسيم منطقة واحدة وقد يكونون أكثر استرخاءً لإدراك وجود حيوان أليف في منزل آخر.

نصيحة لأصحابها: في أي حالة من غيبوبة يمكنك إجبار الحيوانات معا أو قفلها في نفس الغرفة ، وهذا لن يؤدي إلا إلى العدوان والكراهية بينهما.

قواعد الحفاظ على القط والكلب في نفس المنزل

في بعض الأحيان ، يتعايش كلب وقط معًا في نفس الشقة ، ولكن لا يمكن اعتبار علاقتهما ودية. لا تظهر الحيوانات الأليفة أي اهتمام في بعضها البعض وتحاول تجنب التواصل والاجتماعات. في أغلب الأحيان ، يشعر الملاك بالرضا عن هذا الوضع ، عندما تسود الهدنة الهشة بين الحيوانات ، وهم لا يخططون لمعارك على الأرض واهتمام المالك.

ولكن إذا كان هدف المالك هو تكوين صداقات مع الحيوانات الأليفة ، فينبغي أن يساعدهم في ذلك ، ولا يظل مراقبًا خارجيًا..

  • عندما يأخذ صاحب الكلب الكلب في نزهة على الأقدام ، ينسى أن القطط يمكن أن تمشي بمقود. لذلك ، في المرة التالية التي يجب أن تأخذ فيها حيوانًا منفوشًا معك ، ربما سيؤدي المشي المشترك إلى الجمع بين الحيوانات والمساهمة في صداقتهما ،
  • عندما تستقر القطة بشكل مريح على حضن المالك ، من المستحسن أن تستدعي كلبًا صغيرًا لنفسك حتى لا يشعر بالغيرة من الخصم ولا يشعر بالحرمان من الانتباه والمودة ،
  • أحب اللعب والقطط والكلاب. لذلك ، يمكنك الخروج مع لعبة يشارك فيها كل من الحيوانات الأليفة ، على سبيل المثال ، رمي الكرة في كل مرة ،
  • إذا كان الكلب أثناء اللعبة بت غير قصد بت القط ، لا يمكن استخدام العقاب البدني. يجب على المالك التعبير عن عدم رضاه عن الأمر "لا" وقفل الكلب في غرفة أخرى لبضع دقائق. إذن ، سيتفهم الحيوان الأليف أنه فعل شيئًا غير مبرر وفي المرة التالية التي سيحرص فيها
  • على نفس القدر من الأهمية هو تغذية الحيوانات. القطة ، عندما تكون ممتلئة ، سوف تترك الطعام بهدوء في وعاء وتدخل إلى الطبق عندما تشعر بالجوع مرة أخرى. هذه هي المشكلة الرئيسية ، لأن الكلب يأكل كل شيء حتى الفتات الأخير ولن يفوت فرصة الانتهاء من تناول الطعام من وعاء القطط ، وهو بالطبع لا يجعل القطة سعيدة. من أجل تجنب ذلك ، يتم وضع لوحة الحيوانات الأليفة الزغبي في مكان لا يحصل فيه الكلب ، على سبيل المثال ، على حافة النافذة ،
  • يجب العناية والرعاية على حد سواء للحيوانات. ثم لن يكون لديهم شعور الغيرة والتنافس والحيوانات الأليفة لن تبدأ معركة للفت انتباه المالك.

على الرغم من الصورة النمطية العميقة الجذور بأن السلام بين القطط والكلاب مستحيل ، فإن هذه الحيوانات المختلفة والمختلفة غالباً ما تكون مثالاً للصداقة القوية وغير الأنانية. لذا ، فإن التوفيق بين الحيوانات الأليفة ليس صعبًا كما قد يبدو للوهلة الأولى ، يجب أن تكون صبورًا فقط وتحيطهم بالود والاهتمام ، ثم يسود جو هادئ وسلمي دائمًا في المنزل ، وهذا هو أهم شيء.

شاهد الفيديو: MultiSub The Adventures of Sherlock Holmes: Adventure 8: The Adventure of the Speckled Band (شهر نوفمبر 2019).

Загрузка...
zoo-club-org